صبا.نت

- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الخميس، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث ارتقى شهيد بعد محاصرة شقة في طولكرم، وأصيب طفل بالرصاص المطاطي في مواجهات شمال القدس المحتلة، وأقدم الاحتلال على اعتقال 11 مواطناً بينهم شقيقان وفتى جريح، واستولى على مركبة جمع نفايات وأغلق طريقاً زراعية، بينما اقتحم المستوطنون باحات المسجد الأقصى، وأتلفوا محاصيل زراعية جنوب الخليل.

شهيد وإصابة طفل بالرصاص المطاطي

استشهد الشاب أمير عماد أبو خديجة (25 عاماً)، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في عزبة شوفة، جنوب شرق طولكرم.

وحاصرت قوات الاحتلال منزلا كان الشهيد أبو خديجة يتحصن داخله، وأطلقت عليه الرصاص من مسافة قريبة.

وأوضحت مصادر طبية أن الشهيد وصل إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت مصاباً برصاصة في الرأس أدت إلى تهتك كامل في الجمجمة وخروج للدماغ، إضافة إلى عدة رصاصات في الأطراف السفلية.

وأصيب طفل بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، أثناء تواجده في محيط مدرسته، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال، في بلدة الرام، شمال مدينة القدس المحتلة.

11 معتقلاً بينهم شقيقان وفتى جريح

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشابين موسى محمد معالي، ونادر حمدان إبراهيم حمايل، من بلدة بيتا جنوب نابلس، والمواطن حمدي علي خطاطبة، من بلدة بيت فوريك، شرق المحافظة.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن نصري الجعبة، ونجله مالك، من منطقة سنجر، جنوب مدينة الخليل، ومحمد أحمد دنديس، من منطقة عصى غربا.

واعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين، أحمد وفادي أبو غربية، بعد محاصرة منزلهما في بلدة الرام، شمال مدينة القدس المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال، الفتى محمود أبو سرور (17 عاما)، من قرية واد رحال، جنوب بيت لحم.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب بدر محمد حسين غوادرة، من قرية بير الباشا، جنوب غرب جنين.

ومن رام الله، اعتقل جنود الاحتلال الفتى الجريح محمد يوسف أبو صفية، من بلدة بيت سيرا غرب المدينة.

ومن طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال وائل سليمان صالح، من عزبة شوفة جنوب شرق المدينة، وهو صاحب الشقة التي ارتقى فيها الشهيد أمير أبو خديجة.

مستوطنون يقتحمون الأقصى ويتلفون محاصيل زراعية

اقتحم 300 مستوطناً، باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، بحراسة شرطة الاحتلال الإسرائيلي، في أول أيام شهر رمضان المبارك.

وفي انتهاك آخر، أطلق مستوطنون قطعان ماشيتهم في حقول للمواطنين فأتلفت المحاصيل الزراعية، في تجمع الزويدين بمسافر يطا، جنوب الخليل، بحماية قوات الاحتلال، التي احتجزت ثلاثة مواطنين قبل أن يطلق سراحهم لاحقا.

الاستيلاء على مركبة جمع نفايات وإغلاق طريق زراعية

استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على مركبة لجمع النفايات تابعة لمجلس الخدمات المشتركة، في بلدة قراوة بني حسان، غرب سلفيت.

وأغلقت قوات الاحتلال طريقا زراعية بالسواتر الترابية، شرق قرية عاطوف، جنوب شرق طوباس، تستخدم بشكل يومي للوصول إلى الأراضي في سهل البقيعة وفي المنطقة الشرقية من عاطوف والرأس الأحمر.


calendar_month23/03/2023 22:27   visibility 294