صبا.نت

 

قام مجموعة من طلبة السنة الأولى في تخصص الطب البشري في الجامعة العربية الأمريكية – حرم رام الله بعرض مشاكل طبية مختلفة من منظور فيزيائي وطبي، وذلك ضمن مساق الفيزياء الطبية مع الدكتور سفيان شحادة الأستاذ المساعد بكلية العلوم الحديثة.

وجرت الفعالية بحضور الدكتور فراس أبو جابر مساعد النائب الأكاديمي لحرم رام الله، والدكتورة سندس شلبي مساعد عميد كلية الطب البشري في حرم رام الله، والدكتورة ثبات الخطيب الأستاذ المساعد في كلية العلوم الحديثة، والمحاضرة في قسم الفيزياء الاستاذة ولاء غنام، بالإضافة إلى عدد من الطلبة.

وناقش الطلبة خلال العروض مواضيع متنوعة شملت: الاتزان ومشاكل العمود الفقري ودور الأطراف الصناعية، تأثيرات الغوص العميق على أعضاء الجسم: الرئتين والأنف والأذن، تصلب الشرايين: أسبابها وطرق الوقاية منها، حوادث السيارات ووسائل الحماية، إصابة الرباط الصليبي وطرق علاجه.

في سياق منفصل قدمت مجموعة من طلبة هندسة أنظمة الحاسوب عرضا بعنوان: "محاكاة المقذوفات باستخدام لغة البرمجة" وذلك بشكل مشترك مع مساق ++c بإشراف الدكتور غوينم أبو مخو.

وهدفت هذه الفعالية إلى تنمية مهارات الطلبة في التواصل والعروض التقديمية لتعزيز فهمهم للمادة وربطها بجوانب الحياة المختلفة.

 

 




calendar_month03/02/2024 10:34   visibility 268