صبا.نت

وقعت الجامعة العربية الامريكية، والمعهد العالي للصحافة والتواصل والعلاقات الدولية في باريس، اتفاقية شراكة لطرح برامج ماجستير ودكتوراه في الاعلام والعلاقات العامة في الجامعة، حيث جرت مراسم التوقيع في مقر المعهد في باريس.

 

ووقع الاتفاقية عن الجامعة المستشار الأكاديمي لمجلس الإدارة الرئيس المؤسس للجامعة الأستاذ الدكتور وليد ديب، ورافقه كلا من نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية المهندس براء عصفور، وعميد كلية الإعلام الحديث في الجامعة الدكتورة هنادي دويكات، وعن المعهد العالي للصحافة والتواصل والعلاقات الدولية رئيسها الدكتور غيوم جوبان، برفقة مساعدته د.نهى رشماوي.

 

وقد اتفق الطرفان على تدعيم سبل التعاون التي من شأنها خدمة الطلاب في المجال البحثي الأكاديمي.

 

وقال الأستاذ الدكتور وليد ديب: " إن هذه الاتفاقية تأتي ضمن مساعي الجامعة في سبيل بناء شراكات مختلفة على مستوى العالم مع أعرق الجامعات والمؤسسات الأكاديمية، وتطبيقا لرؤية الجامعة في تدعيم أركان التميز الأكاديمي".

 

بدورها، أوضحت الدكتورة هنادي دويكات أن الاتفاقية الموقعة واحدة ضمن الاتفاقيات والشراكات التي تقوم الجامعة ببنائها في تخصصات الإعلام ضمن مستويات الدراسات العليا، وكذلك البكالوريوس حيث تمت زيارة راديو مونتيكارلو الدولية والاتفاق على إرساء سبل التعاون لخدمة الطلبة وتدريبهم، مشيرة الى انها بحثت سبل التعاون مع عدد من المؤسسات والمعاهد الاكاديمية والمؤسسات الإعلامية ضمن جولة في عدد من الدول الأوروبية منها السويد والنرويج والبرتغال، وذلك ضمن نهج الجامعة الخاص بالتشبيك وتبادل الخبرات.

 

يذكر أن المعهد العالي للصحافة في باريس من أقدم المعاهد المتخصصة في الصحافة والاعلام في العالم، أنشئ عام 1899، وأقام علاقات دولية واتفاقيات مع عدة جامعات حول العالم، ويضم طواقم اكاديمية من دول مختلفة.

 

 

 




calendar_month27/10/2022 11:07   visibility 78