صبا.نت


حصد الفريق الفلسطيني الميدالية البرونزية في الاولمبياد الدولية للمعلوماتية لهذا العام، وللمرة الاولى، والذي يعقد في اندونيسيا بمشاركة 90 دولة. 

وضم الفريق الفلسطيني نيقولا ابو سعد و ربا كتوت و وصهيب صوالحه من الضفة الغربية، و محمد عطاالله من قطاع غزة، وجاءت مشاركتهم افتراضيا تحت اشراف د. موسى ارفاعية من جامعة بوليتكنك فلسطين، والمدربين صامد حجاجلة من مشكاة، و د. محمد خليل من جامعة فلسطين التقنية و باسل حجاز من جامعة بيرزيت. 
من جهته اثنى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. اسحق سدر على الجهود التي بذلها الطلبة والمدربين في المسابقة والتي تعتبر الاهم في مجال البرمجة التنافسية وحلول المشاكل في العالم .

‎مؤكدا على دور الرياديين والمخططين وصناع القرار باخذ زمام المبادرة والارتقاء الى مستوى التحدي والعمل على تطوير قدراتنا ونقل المعرفة لاستيعاب اخر ما انتجه العلم والتكنولوجيا وتوظيفه للنهوض باالمؤسسات  

وتأتي هذه المشاركة بعد تأهل الفريق في المسابقة الاقليمية (ACPC Teens)ديسمبر الماضي، والتي عقدت تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية في جمهورية مصر العربية . 

يشار ان الاولمبياد الدولي للمعلوماتية يعتبر اكبر مسابقة للبرمجة الدولية للبالغين من العمر اقل من 20 عاما، حيث تعقد على مدار اسبوع ويمثل كل دولة فريق يتكون من اربعة متسابقين .
 

calendar_month23/08/2022 18:26   visibility 126