صبا. نت

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الجمعة، عن تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، مما يرفع اجمالي الوفيات في فلسطين إلى 14 حالة وفاة حتى اللحظة.


 
وقالت الوزارة في بيان مقتضب: “حالة الوفاة هي لسيدة مسنة من الشيوخ بمحافظة الخليل، ما يرفع حصيلة الوفيات اليوم بالفيروس بالمحافظة إلى 3 وفيات”.


 
وكانت الصحة قد أعلنت صباح اليوم، عن تسجيل حالة وفاة، و68 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع عدد الاصابات إلى 3485 حالة.

وقالت الوزارة في بيان وصل مصادر محلية : “تم تسجيل حالة وفاة جديدة لسيدة 68 عاماً من الظاهرية بمحافظة الخليل متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا، بالإضافة إلى تسجيل 68 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينها 41 إصابة في محافظة الخليل، و26 في محافظة بيت لحم، وإصابة في محافظة رام الله والبيرة”.

وأشارت إلى أن الحالة الصحية للمصابين مستقرة باستثناء 11 حالة في العناية المكثفة، مبينة أنه تم تسجيل 3 حالات تعافٍ جديدة في قطاع غزة

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات النشطة بلغت حتى اللحظة 2835 حالة، فيما وصلت أعداد التعافي إلى 637 حالة، فيما تم إجراء 4800 فحص خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة أن تقسيم الإصابات الجديدة كانت كالتالي: “مدينة الخليل 19- يطا 19- إذنا 3، مدينة بيت لحم 6- مخيم الدهيشة 6- مخيم العزة 1- الدوحة 2- الخضر 11، واصابة بمدينة رام الله”.

يأتي ذلك بالتزامن مع دخول قرار مجلس الوزراء باغلاق كافة المحافظات في الضفة الغربية لمدة 5 أيام، في ظل الارتفاع الكبير في الإصابات بفيروس كورونا.

وكان مدير عام الطب الوقائي في وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور علي عبد ربه، قد جدد أمس، تحذيره من إمكانية أن تشهد فلسطين ارتفاعا كبيرا في أعداد الإصابات والوفيات جراء فيروس كورونا خلال الأيام المقبلة، وذلك نتيجة حالة الاستهتار وعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية والتعليمات الصحية.

وأشار إلى أن الفئة الأكثر ضعفا في المجتمعات كلها هي كبار السن ومن يعانون من امراض مزمنة، مبينة أن منظمة الصحة العالمية وكل الهيئات الطبية في العالم حذرت من إصابة هذه الفئة نظرا لضعف جهاز المناعة لديهم.