صبا. نت


أنهت مديرية التربية والتعليم/جنين كافة الاستعدادات اللازمة لعقد امتحان الثانوية العامة 2020 والذي سيبدأ انعقاده على مستوى الوطن في الثلاثين من الشهر الجاري.

وبهذا الصدد، أشارت مدير عام التربية والتعليم أ. سلام الطاهر إلى أن عدد الطلبة الذين سيتقدمون للامتحان من مختلف الفروع بلغ 2659 طالب وطالبة موزعين على 36 قاعة من ضمنها قاعة واحدة خلف الجدار وأخرى في مركز الإصلاح والتأهيل، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لضمان سلامة الطلبة جسدياً ونفسياً أثناء تقديم الامتحانات.

كما تطرقت إلى الشراكة الفاعلة التي ميزت الامتحان هذا العام، والمتمثلة في لجنة الطوارئ المركزية المكونة من مديريات التربية والتعليم والصحة المركزية والحكم المحلي وبمساعدة جهاز الشرطة، والتي تعمل جميعها بجهد متكامل لحماية الطلبة والمراقبين والحفاظ على بيئة معقمة وآمنة. 

وكانت الطاهر قد التقت كلاً من مديري الصحة والحكم المحلي والشرطة لبحث أوجه التعاون المتعلقة بضمان سير امتحان الثانوية العامة على أكمل وجه. 


وأضافت أنه، وضمن حرص وزارة التربية والتعليم على سلامة المعلمين العاملين في الامتحان والحد من تنقلهم لمحافظات أخرى، فإن تصحيح أوراق امتحان الثانوية العامة هذا العام سيتم في مركز التصحيح الذي جهزته المديرية بكافة المتطلبات ويشمل مديريات التربية في جنين وقباطية وطوباس. 

وكانت المديرية كذلك، وفي وقت سابق، قد عقدت عدداً من الاجتماعات التي استهدفت الطواقم العاملة في الامتحان من رؤساء القاعات والمرشدين التربويين والمشرفين الصحيين وغيرهم لتوضيح آلية العمل في القاعات والتعليمات المتعلقة بسلامة الطلبة مع التشديد على ضرورة التزام الجميع بالتدابير الوقائية اللازمة من لبس القفازات والكمامات والتعقيم والتباعد بين الطلبة ومناقشة البروتوكول الصحي حرصاً على السلامة العامة.