صبا. نت


رحبت جامعة ولاية نيويورك الامريكية باطلاق برنامج دكتور بصريات في الجامعة العربية الامريكية في فلسطين، وذلك خلال اجتماع ضم المستشار الأكاديمي لمجلس الادارة الرئيس المؤسس للجامعة الأستاذ الدكتور وليد ديب، مع رئيس كلية البصريات في جامعة ولاية نيويورك الدكتور ديفيد هيث وعدد من طاقم الكلية الأكاديمي.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة اطلاق برنامج دكتور بصريات في الجامعة العربية الامريكية في فلسطين ليكون مكملا لعمل اطباء العيون وليس بديلا او منافسا لهم، وقدم الدكتور هيث التهنئة للجامعة العربية الامريكية على هذا الإنجاز الذي من شأنه تطوير وتعزيز الخدمات المقدمة في مجال الرعاية الأولية للعيون في فلسطين.

كما تم الاتفاق على جدول زيارة أعضاء هيئة التدريس من كلية البصريات في جامعة ولاية نيويورك للبدء بتدريس برنامج دكتور بصريات في الجامعة العربية الامريكية.

وفي الاجتماع، قدم الاستاذ الدكتور ديب شرحا مفصلا حول اخر التطورات بخصوص البرنامج وما لاقاه من ردود افعال من قبل جمعية العيون ونقابة الأطباء عند طرح البرنامج، وبين الدكتور هيث ان هذا يشابه ما حدث في امريكا في الماضي عند طرح البرنامج، مشيرا الى اهمية فهم البرنامج ودوره المساعد لاطباء العيون، مؤكدا انه اليوم في الولايات المتحدة الامريكية هناك شراكة وتعاون بين أطباء العيون وأخصائي البصريات ودكتور البصريات لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين .

وفي نهاية اللقاء، تم التوقيع على ملحق الاتفاقية المتعلق بإشراف كلية البصريات في جامعة ولاية نيويورك على تنفيذ البرنامج وحسب المنهاج المعد ولمدة ستة سنوات قابلة للتجديد.