صبا. نت

- أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، عن تسجيل إصابة إسرائيلي ثان ممن كانوا على متن السفينة "دايموند برنسيس" السياحية، بفيروس "كورونا".

وذكرت الوزارة في بيان نشره موقع عرب 48، أن المصاب يخضع للحجر الصحي في مستشفى "شيبا" الواقع في تل هشومير، مشددة على أن "انتقال العدوى إلى المصاب لم تحدث في إسرائيل".

ولفت إلى أنه تم تشخيص إصابة 6 إسرائيليين ممن كانوا على متن "دايموند برنسيس" التي وضعت قيد الحجر الصحي في اليابان، كحاملين للفيروس.

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية فرضت الحجر على نحو 300 شخص كانوا على اتصال أو كانوا في أماكن تواجد أعضاء الوفد الكوري الجنوبي الذي زار إسرائيل مؤخرا.

الصين تسجل 150 حالة وفاة جديدة بسبب كورونا والإصابات تتجاوز 77 ألف

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية بالصين، عن وفاة 150 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا في البلاد، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 2592، فيما بلغ إجمالي الحالات المسجلة نحو 77159.

وقال بيان للجنة، اليوم الاثنين، ان "24.734 شخصا قد تعافوا من المرض، من بين 49.824 شخصا يتلقون العلاج حاليا من الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد، وهناك 9،915 حالة خطيرة".

وأكدت انه "خلال الـ 24 ساعة الماضية، تم تسجيل 409 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في الصين، وتم الإبلاغ عن 150 حالة وفاة جديدة (149 منها في مقاطعة هوبى، مركز اندلاع المرض)".

161 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية

وأعلنت كوريا الجنوبية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، اكتشاف 161 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لترتفع حصيلة الإصابات إلى 763 حالة.

وأوضحت السلطات الصحية الكورية الجنوبية، أن 129 حالة جديدة من إجمالي الحالات الجديدة البالغ عددها 161 حالة، مرتبطة بكنيسة شينتشونجي في مدينة ديغو الكبرى التي تبعد حوالي 300 كلم من جنوب شرق سيئول، مضيفة أنها تجري تحقيقات في كيفية الإصابة لـ 32 حالة جديدة، وفقا لوكالة "يونهاب".

كما أعلنت عن حالة وفاة جديدة لترتفع حصيلة الوفيات إلى 7 أشخاص.

شفاء أول مريض ايراني مصاب بفيروس كورونا في طهران

وكشف طبيب في مستشفى مسيح دانشوري في العاصمة الإيرانية طهران، عن أول حالة شفاء لمريض كان مصابا بفيروس كورونا الجديد في العاصمة.

وكان متحدث وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور، أكد يوم الأحد، ارتفاع عدد حالات الوفاة إثر فيروس كورونا في إيران إلى 8 حالات والإصابات إلى 43 إصابة، وأن مصدر انتقال فيروس كورونا الجديد إلى إيران هو شخص قادم من الصين عبر رحلة غير مباشرة.

فيما قررت السلطات التركية والأفغانية والعراقية، إغلاق المعابر الحدودية مع إيران مؤقتا خشية انتقال فيروس كورونا الذي تفشى في إيران إلى أراضيها.