توقعات الحاله الجوية من الراصد الجوي محمد أبو عرة مدير موقع طقس بلادي خاص ل صبا.نت
 

الحالة الجوية المتوقعة هذه الليلة والايام القادمة :

هذه الليلة : تبقى الاجواء باردة .. وتستمر حالة عدم الاستقرار التي تؤثر على المنطقة والتي هي في مقدمة منخفض جوي سيؤثر على البلاد غدا باذن الله .

يوم غدٍ الاربعاء ٢٠٢٠/١/٨: 
تتأثر البلاد بمشيئة الله بمنخفض جوي ترافقه جبهة هوائية باردة يتمركز الان الى الغرب من جزيرة قبرص ، بحيث تكون الاجواء باردة والرياح جنوبية غربية ، وخلال ساعات ما قبل الظهر تتهيأ الفرصة تدريجيا لسقوط الامطار بدءا بالمناطق الشمالية ، ثم تتوسع رقعة الهطول تدريجيا الى باقي المناطق والذي يتخلله بعض هطولات البَرَد احيانا ، وتبقى كذلك حتى ساعات الليل بحيث تقل حدة الهطول قليلا ..
في حين يستمر تساقط الامطار على اغلب المناطق اللبنانية ومناطق واسعة من غرب سوريا والساحل السوري ويستمر تساقط الثلوج على جبل الشيخ .. والمرتفعات العالية شمالا . 

يوم الخميس ٢٠٢٠/١/٩ :
يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي المصحوب بالكتلة الباردة وخلال ساعات ما بعد منتصف الليل تعود الامطار الى اغلب المناطق الفلسطينية ، وكذلك اللبنانية ، في حين تمتد الى مناطق واسعة من جنوب ووسط سوريا ، وكذلك شمال وشمال غرب الاردن . 

وخلال ساعات المساء و الليل تقل حدة الهطول على المناطق اللبنانية والسورية .. في حين تستمر على اغلب المناطق الفلسطينية خاصة الساحل والمناطق القريبة منه ... ويتحول الهطول في سوريا الى المناطق الجنوبية .. ويمتد اردنيا الى مناطق واسعة منه . 

يوم الجمعة ٢٠٢٠/١/١٠ : 
تبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الامطار على بعض مناطق الضفة ،في حين يتحول الهطول الى مناطق جنوب فلسطين والنقب وكذلك الساحل الاوسط .. وتبقى الحالة كذلك حتى ساعات المساء والليل بحيث تقل حدة الهطول تدريجيا .. لتنتهي الحالة بعد ذلك .

والله دائما اعلى واعلم ..