صبا. نت

توقعات الحاله الجوية من الراصد الجوي محمد أبو عرة مدير موقع طقس بلادي خاص ل صبا.نت

اليوم الجمعة ٢٠٢٠/١/٣: 
يطرأ انخفاض على درجات الحرارة ، وتكون الاجواء باردة الى شديدة البرودة خاصة ساعات الليل ، والرياح جنوبية غربية ، وهنالك فرصة لتساقط الامطار - قد يتخللها البَرَد - على بعض المناطق الشمالية وكذلك الساحلية القريبة منها بسبب تأثرنا بحالة عدم استقرار تسبق المنخفض الجوي الذي سيؤثر على البلاد يوم غد باذن الله .. في حين تتساقط الامطار على اغلب الاراضي اللبنانية ومناطق غرب سوريا ، ويستمر تساقط الثلوج على جبل الشيخ والمناطق العالية هناك . 

السبت ٢٠٢٠/١/٤: 
تؤثر على البلاد كتلة هوائية باردة مصاحبة لمنخفض جوي سيتمركز جنوب غرب جزيرة قبرص ،حيث تسود اجواء شديدة البرودة ، والرياح تبقى جنوبية غربية ، وتتساقط الامطار ساعات الصباح بدءاً من المناطق الشمالية والساحلية ، ثم تمتد مع اشتداد حدة الهطول الذي سيتخلله البَرَد احيانا الى اغلب المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية وكذلك مناطق واسعة من الاردن .. وجميع الاراضي اللبنانية ومناطق واسعة من سوريا . 

الاحد ٢٠٢٠/١/٥: 
تستمر الاجواء شديدة البرودة والرياح جنوبية الى جنوبية غربية مع استمرار تأثر المنطقة بالكتلة الباردة ويستمر تساقط الامطار والبَرَد احيانا على اغلب المناطق خاصة الشمالية والوسطى وبعض مناطق الجنوب .. وكذلك جميع الاراضي اللبنانية ومناطق واسعة من سوريا ومناطق غرب وشمال غرب الاردن ..  

وتبقى الاجواء كذلك حتى ساعات الفجر من يوم الاثنين ، بحيث تقل حدة الهطول لتنتهي الاجواء الماطرة وتستقر الحالة فيما بعد .

هذا ويتوقع طاقم #طقس_بلادي ان لا تكون حالة الاستقرار يوم الاثنين طويلة .. بحيث تشير الخرائط الى منخفض آخر قد يبدأ تأثيره ساعات الليل من ذلك اليوم .. سيتم تفصيله عند اقترابه باذن الله .

والله دائما اعلى واعلم .