صبا. نت

-من المتوقع أن تسود أجواء باردة بشكل لافت الأراضي الفلسطيني مساء اليوم الثلاثاء، حيث من المحتمل أن تسجل 10 درجات مئوية في الجبال، في حين تشير آخر الخرائط الجوية إلى احتمالية تعرض فلسطين لأكثر من منخفض جوي خلال الأيام القادمة.

ويضيف الراصد الجوي ليث العلامي، أن الأجواء الباردة ستسود في الجبال فيما تكون باردة نسبيًا في باقي المناطق يوم غدٍ الأربعاء خاصة في ساعات الليل والصباح الباكر، وتكون الأجواء مستقرة بشكل عام وتتواصل حتى ظهر الخميس.


 
وتدريجيًا في ساعات ما بعد ظهر الخميس، تتحول الأجواء مع اقتراب دخول منخفض جوي جديد في ساعات المساء، مصحوب بكتلة هوائية باردة، تتسبب بانخفاض درجات الحرارة، ومن المتوقع هطول الأمطار على المدن الفلسطينية، خاصة شمال فلسطين المحتلة وشمال وأجزاء من الوسط في الضفة المحتلة، مع فرص ضعيفة جدًا للمناطق الجنوبية.

ويستمر تأثير المنخفض الجوي يوم الجمعة مع بقاء الفرصة لشمال ووسط فلسطين المحتلة، فيما يتراجع تأثير المنخفض الجوي يوم السبت، مع بقاء الفرصة لهطول أمطار في أقصى شمال فلسطين المحتلة.

ويشير العلامي إلى احتمالية اقتراب منخفض جديد من البلاد يوم الأحد وتجدد هطول الأمطار في مناطق واسعة من البلاد حيث تشير التوقعات إلى إمكانية وصوله إلى كافة محافظات الوطن من الشمال حتى الجنوب مع برودة وانخفاض إضافي على درجات الحرارة.