صبا. نت

تواصل كلية المهن الصحية في جامعة الإسراء بقطاع غزة استعداداتها لانطلاق المؤتمر العملي الدولي الأول بعنوان "توجهات جديدة لصحة أفضل"، المقرر عقده في الحادي والعشرين من الشهر الجاري في مدينة غزة.

ويتطلع المؤتمر لتوفير أساس للبحوث والتطورات الحديثة في مجال التمريض، والصحة العامة، والطب المخبري، وعلم النفس العيادي، والانتقال لمناقشة الاتجاهات المستقبلية، بالإضافة لجمع الباحثين المحترفين من جميع أنحاء العالم لمناقشة القضايا العلمية والأكاديمية، حيث جاء اختيار عنوانه للدلالة على أهمية ما يحمله من أبحاث محلية ودولية نوعية تمثل رافعة لصحة الفرد والمجتمع.

وثمن د. طالب أبو معلا رئيس المؤتمر، الجهود المبذولة والمتواصلة لإتمام الترتيبات والاستعدادات البحثية والفنية واللوجستية الخاصة بالمؤتمر وإنجاحه، مثمناً دور إدارة الجامعة ودعمها المستمر للخروج بمؤتمر نوعي ومميز ويقدم نتائج وتوصيات مثمرة.

وأشار أبو معلا إلى أن المؤتمر ينقسم إلى محورين رئيسيين، الأول: "علوم التمريض والصحة العامة وعلم النفس الاكلينيكي"، والثاني: "الطب المخبري"، بواقع خمس جلسات علمية يتم خلالها تقديم ٤٥ ورقة بحثية محكمة، بالإضافة للعديد من الأبحاث الجدارية التي سيتم عرضها خلال فعاليات المؤتمر التي ستبدأ من صباح يوم الخميس الموافق ٢١/١١/٢٠١٩ الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة السابعة والنصف مساء.

من جهته، قال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر د. محمد مشتهى، إن أهم ما يميز المؤتمر غزارة المشاركات البحثية المحلية والدولية المهمة، ونوعية القضايا الصحية التي يبحث فيها، والحلول اللازمة لها.

وأضاف د. مشتهى، أن اختيار عنوان المؤتمر جاء للدلالة على أهمية ما يحمله المؤتمر من أبحاث محلية ودولية نوعية تمثل رافعة لصحة الفرد وصحة المجتمع، مشيداً بجهود كافة اللجان التي تعمل بشكل مستمر لإنجاح المؤتمر.

والجدير بالذكر ان المؤتمر يهدف لتبادل الآراء والأفكار العلمية مع المؤسسات المهنية، التي تتيح الفرصة لممثلي مختلف البلدان والمناطق للتواصل دون حدود، ورؤية الجامعة واهتمامها الكبير في البحث العلمي.