صبا. نت

توقعات الحاله الجوية من الراصد الجوي محمد أبو عرة مدير موقع طقس بلادي خاص ل صبا.نت

رسمت الخرائط هذا الصباح تبددا واضحا لقوة بؤرة (قلب) العاصفة المطرية والتي من المتوقع ان تصل ساعات ما بعد الظهر الى السواحل الجنوبية من فلسطين ، في الوقت الذي رسمت فيه اتساع لبقعة تأثير الحالة لتشمل الامطار المتفرقة معظم المناطق الفلسطينية بإذن الله تعالى .. وفيما يلي التوقعات بالتفصيل :

من المتوقع ان تكون الاجواء باردة خاصة في المناطق العالية ، وخلال ساعات ما بعد الظهر تتهيأ الفرصة تدريجيا لهطول الامطار ابتداءا بمناطق السواحل الجنوبية ومن ثم باقي مناطق الجنوب الداخلية بما في ذلك غزة والنقب .. ثم تدريجيا ولكن بوتيرة اقل تمتد الى معظم الاراضي الفلسطينية . 
الرياح ستكون متغيرة الاتجاه معتدلة مع هبات قوية احيانا ، ويخشى من تشكل السيول في بعض المناطق خاصة الجنوبية . 

#غدا_الاحد : لا يطرأ اي تغير على درجات الحرارة ،مع بقائها خريفية الى باردة نسبيا خاصة في المناطق العالية وقمم الجبال ، وخلال ساعات النهار تقل فرصة هطول الامطار .. لتعود بعد ذلك ولكن على مناطق شمال ووسط الضفة على شكل زخات متفرقة .. 
الرياح تعود الى شمالية غربية معتدلة السرعه . 

#يوم_الاثنين : تبقى درجات الحرارة كما هي بحيث تكون اقل من المعدل السنوي بحدود خمس درجات مئوية ،وخلال ساعات النهار تقل فرصة الهطول على المناطق الفلسطينية لتنتهي تدريجيا ، في حين تتعزز على المناطق اللبنانية ومناطق واسعة من غرب وشمال غرب سوريا .. 

- يحذر #طقس_بلادي من خطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة وخاصة الجنوبية من فلسطين في اليوم الاول من الحالة .. 
- يحذر #طقس_بلادي من تدني مدى الرؤية الافقية . 
- يحذر #طقس_بلادي السائقين بضرورة توخي الحذر اثناء السياقة بسبب انجرافات التربية التي قد تنشأ في بعض المناطق المنخفضة خاصة الجنوبية . 

والله دائما اعلى واعلم