صبا. نت

توقعات الحاله الجوية من الراصد الجوي محمد أبو عرة مدير موقع طقس بلادي خاص ل صبا.نت


إستمرار الاحوال الجوية غير المستقرة .. وتحذيرات من تشكل سيول عارمة في بعض المناطق يوم السبت . 

- هذه الليلة : تبقى فرصة الهطول قائمة على بعض المناطق .. واجواء خريفية تسود هذا المساء . 

- الساعات الاولى من صباح يوم غدٍ الجمعة تقوى فرصة الهطول لتطال اغلب مناطق الضفة وامطار غزيرة احيانا على مناطق الساحل والمناطق الغربية .. 
 
- بخصوص يوم السبت : يحذر طقس بلادي من خطر تشكل السيول في بعض المناطق المنخفضة الوسطى والجنوبية وربما بعض مناطق شمال الضفة .

- تحذير جدّي يطلقه طقس بلادي بخصوص خطر تشكل سيول عارمة يوم السبت في مناطق قطاع غزة والذي من المتوقع ان يكون في مستهل زيارة العاصفة المطرية للبلاد بحسب الخرائط . 

- بخصوص درجات الحرارة : توالي درجات الحرارة انخفاضها بشكل طفيف حتى يوم الاحد .. وتكون اجواء خريفية الى باردة خاصة في المناطق المرتفعة .. 

الرياح بشكل عام شمالية غربية معتدلة السرعة حتى يوم السبت بحيث تشتد السبت لتصبح متوسطة متقلبة الاتجاه مع هبات قوية احيانا .. 

- هذا ومن المهم أن نذكر هنا أن لا صحة لما تتناقلة بعض الوسائل عن اعصار مداري مدمر سيضرب البلاد .. حيث ذكرت ذلك سابقا : ان اهم شروط تكوين الاعاصير المدارية هو ارتفاع في درجات الحرارة التي تلامس مسطح مائي ما ، بحيث ينتج عن ذلك تبخر للمياه ، وكذلك ان يكون هذا المسطح المائي عظيم جدا مثل المحيطات مثلا .. وهذا ما يفسر وجود هذه الظواهر في المحيطات لا في البحار ولا احواض البحار كما هو الحال في منطقتنا المطلة على الحوض االشرقي للبحر المتوسط .. 

والله دائما اعلى واعلم ..