صبا. نت

توقعات الحاله الجوية من الراصد الجوي محمد أبو عرة مدير موقع طقس بلادي خاص ل صبا.نت


تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار الجوي والتي ستستمر لعدة ايام باذن الله .. ومع صعوبة تحديد الرؤية بشكل كبير لهكذا حالات الا اننا نجملها كالتالي : 

#هذه_الليله : اجواء خريفية بشكل عام خاصة في المناطق المرتفعه وهنالك فرصة لهطول زخات على بعض المناطق خاصة الوسطى والجنوبية من البلاد .

#يوم_غدٍ_الاربعاء : يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة 
وتتهيأ الفرصة ساعات الصباح لسقوط زخات متفرقة على بعض المناطق ، خاصة الساحلية و الجنوبية .. وخلال الليل تزداد فرصة الهطول على المناطق خاصة الساحلية بما في ذلك غزة وكذلك النقب وتكون امطار متفرقة على باقي المناطق .. 
كذلك تتساقط الامطار على المناطق الجنوبية اللبنانية وشمال وغرب الاردن . 

#يوم_الخميس : بطرأ انخفاط طفيف اخر على درجات الحرارة وتستمر الاجواء الخريفية مع بقاء الفرصة قائمة لتساقط الامطار المتفرقة على معظم مناطق الضفة على فترات .. وكذلك المناطق اللبنانية ومناطق واسعه من غرب ووسط سوريا .. وخلال ساعات المساء تضعف فرصة الهطول . 

#يوم_الجمعة : انخفاض طفيف اخر على درجات الحرارة بحيث تصبج اقل من معدلها السنوي العام بحدود (٥) درجات مئوية ، وخلال ساعات النهار والمساء تكون الفرصة ضعيفة للهطول .. تتحسن الفرصة خلال ساعات الليل على بعض المناطق لاسيما الساحلية والوسطى من البلاد والمناطق الشمالية اللبنانية . 
#يوم_السبت : تبقى الاجواء خريفية مع فرصة لتساقط امطار خفيفة على بعض المناطق .. لاسيما خلال ساعات المساء على المناطق الشمالية والوسطى من الضفة .. ثم تضعف فرصة الهطول مع ساعات الليل .. 

#بشكل_عام سنشهد انخفاضات متتالية على درجات الحرارة خلال الايام القادمة .. وامطار متفرقة ما بين ضعيفة الى متوسطة على المناطق تكون مصحوبة بالرعد احيانا .. والرياح ستكون شمالية غربية في معظمها ، معتدلة السرعة .. 

والله دائما اعلى واعلم ..